الخميس، 27 أغسطس 2015

مدارسنا مدارس الأبناء والآباء والأجداد

ــــــــــــــــــــــــــ
مدارسنا مدارس الأبناء والآباء والأجداد
 **************
********
هذه الكلمات والعبارات سمعتها من أحد أولياء الأمور وهو
 الأستاذ / عبد المحسن بن حمد العقيل والد الطالب حمد العقيل في الصف الأول الابتدائي والذي يعمل ضابطاً في الحرس الوطني وهو يتحدث مع الأستاذ/ خالد محمود الحجي عن ذكريات الطفولة عندما كان طالباً في المرحلة الابتدائية في مدارس التربية النموذجية عام(1403- 1404) هـ متابعاً حديثه عن معلميه في المرحلة الابتدائية وما زال يذكر بعضهم مثل الأستاذ /إبراهيم بن عبد الله الهويريني والأستاذ / أحمد حازم نجيب أطال الله في عمرهم وفي رده على بعض الأسئلة أجاب 
(س1)- ما سبب اختياركم لمدارس التربية النموذجية ؟
(جـ1)- قال هي مدارس الآباء والأجداد فقد اختارها لي والدي حفظه الله وأنا اخترتها الآن لولدي.وجميع أولادي القادمين سيدرسون في هذه المدارس بإذن الله.
(س2) برأيكم ما الدور الذي تؤديه مدارس التربية النموذجية في خدمة المجتمع ؟  
(جـ2)- إنها حقا مدارس تهتم بالتربية أولا، فالتعليم قد نجده في مكان آخر ولكن ما أجمل أن تجتمع التربية والتعليم في مكان واحد وهذا ما تميزت به مدارس التربية النموذجية. فقد خرجت الأطباء والمهندسين والضباط ومن شرائح أخرى يقومون الآن في خدمة مجتمعهم.
(س3)-  دخلت في بيوتنا في السنوات الأخيرة الأجهزة الحديثة بأشكالها وأنواعها المختلفة فما أثرها على الأبناء برأيكم ؟ 
 (جـ3)- شدد على دور الأسرة في متابعة أبنائها في الاستخدام السليم للأجهزة الالكترونية الحديثة التي ملأت البيوت فهي سلاح ذو حدين كما لا ننسى الدور التربوي التي تقوم به المدرسة أيضاً .
...وفي نهاية حديثي أقدم شكري وتقديري لجميع منسوبي مدارس التربية النموذجية من إداريين ومشرفين ومعلمين وعاملين على حسن الاستقبال والرعاية التي لمستها مع ولدي الطالب حمد عبد المحسن العقيل.
أعد هذا اللقاء ونفذه فريق عمل مكون  من.
الأستاذ /خالد محمود الحجي                    منسق اللغة الإنجليزية         
 الأستاذ/ سامي رجب الكناني                  رائد النشاط بالمرحلة 

الأستاذ /محمد نادر معلم الفنية                معلم التربية الفنية



































        

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق